أخبار

بيان: نعبر في تيار الوفاء الإسلامي عن القلق العميق اتجاه الأوضاع الصحية في البحرين، وندعو السلطة عديمة الكفاءة للتنحي

بسم الله الرحمن الرحيم

نعبر في تيار الوفاء الإسلامي عن القلق العميق اتجاه الأوضاع الصحية في البحرين، وتفشي فيروس كورونا بشكل خطير يهدد بانهيار كامل المنظومة الصحية، وانعكاس ذلك على مختلف جوانب الحياة العامة للناس.

إن سبب ما تشهده البلاد من زيادة أعداد المصابين والمتوفين والقابعين في المستشفيات تحت العناية القصوى بهذا الشكل الخطير ، وفشل السلطة في توفير الرعاية والخدمات الصحية، هو الفشل المهني وفقدان الكفاءة والسقوط الأخلاقي والقيمي لدي السلطة الحاكمة، التي فضّلت جيوب المتنفذين على حياة الناس ومصالحهم العامة، وهي سياسة تقليدية درجت عليها السلطة في مختلف الملفات. وقد تسببت هذه السياسة في ضرب الأمن القومي والصحي للبلاد، لحفظ مصالح الدول الأخرى.
ومع خطورة الوضع الصحي والإنساني، تلجأ السلط في البحرين إلى إخفاء أعداد المصابين بالمرض، وتزوير الأرقام، بدلًا من اتخاذ خطوات علاجية حقيقية تحمي حياة الناس وتقلل من معاناتهم.

إننا – وإذ ندين استهتار السلطة الحاكمة بأرواح الناس، فإننا ندعوها للتنحي عن السلطة كونها سلطة دكتاتورية فاشلة – ونعبر عن إكبارنا لشعبنا الكريم الذي بادر و أخذ على عاتقه الخطوات اللازمة لمواجهة التفشي المتزايد لكوفيد ١٩ ، وندعوه للاستمرار في الالتزام بالاحتياطات الصحية والتشدد فيها، والتواصي بذلك، وهو من المصاديق الأكيدة للتواصي بالحق والتواصي بالصبر.

صدر عن: تيار الوفاء الإسلامي
عضو التحالف من أجل الجمهورية
صدر بتاريخ: ٢٢ شوال ١٤٤٢هـ، الموافق ٣ يونيو ٢٠٢١م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى