أخبار وفعالياتميدانية

البحرانيون يلهبون الساحة المحلية في جمعة تلبية القدس

شهدت مناطق وبلدات بحرانية مختلفة، تظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والمسجد الأقصى، رافضة للإعتداءات الإسرائيلية الغاشمة بحق الفلسطينيين، وتأتي هذه التظاهرات الجمعة ١٤مايو/أيار ٢٠٢١م والتي أطلق عليها البحرانيون جمعة تلبية القدس انطلاقاً من الحس الإسلامي والعربي لدى أبناء البحرين ولطبيعة تفاعلهم مع مختلف القضايا الإسلامية والسياسية.

ورفع البحرانيون شعارات تضامنية مع فلسطين والأقصى، كما رفعوا العلم الفلسطيني، مشددين على ضرورة التوّحد لمواجهة اعتداءات الاحتلال بحق المقدسيين والمرابطين في الأقصى.

وخرج المئات من الشعب البحراني في مناطق الدير،عالي،القدم،النويدرات،المرخ،المقشع،البلاد القديم،سماهيج،كرانة، الدراز،بابار،بني جمرة،بوري، وجزيرة سترة في مسيرات تضامنية مع القدس والأقصى، وتنديداً باعتداءات الاحتلال وبإجراءات التطبيع، وذلك رغم الإجراءات الأمنية المشددة، خلال الأيام الماضية.

وتأتي هذه الاحتجاجات على وقع التحركات الفلسطينية في القدس تنديداً بسياسية الاحتلال القمعية بحق المصلين في المسجد الأقصى والاعتداء على أهالي حيّ الشيخ جراح.
كما أطلقت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية معركة ضد الاحتلال باسم “سيف القدس”، مفتتحة المعركة بضربة صاروخية للقدس المحتلة ولمركبة إسرائيلية شمال القطاع، تلاها قصفٌ صاروخي مكثف استهدف محيط “تل أبيب” ومستوطنات غلاف غزة.

من جهته قصف الاحتلال عدة مواقع في غزة؛ ما أدى لاستشهاد 24 فلسطينياً بينهم تسعة أطفال، وسقوط عشرات الجرحى.

يشار إلى أن حكومة البحرين الخليفية أبرمت اتفاقية تطبيع مع “الكيان الغاصب”، في سبتمبر الماضي، وسط رفض شعبي بحريني وعربي واسع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى