تقرير خبري: بانوراما لأحداث جمعة غضب الأسرى (1) الثورة تبعث من جديد وحراك ممتد لأكثر من 25 منطقة

تصاعدت وتيرة الحراك الميداني أمس (الجمعة 2 أبريل) بعد صلاة الجمعة والجماعة ظهراً في مختلف مدن ومناطق البحرين واستمرت حتى ساعات متأخرة من الليل في جمعة غضب الأسرى (1) والتي تأتي للمطالبة بإطلاق سراح كافة السجناء السياسيين بدون أي قيد أو شرط على أثر تفشي فايروس كورونا بين سجناء جو وارتفاع الحالات إلى 56 حالة ، بالإضافة إلى انعدام البيئة الصحية والإرتباك الشديد وعدم وضوح الرؤية في التعاطي مع واقع تفشي الفايروس من قبل إدارة السجن والتضييق على السجناء بالتجويع والحرمان من الوجبات والتشمس وانقطاع أخبار المعتقلين.

هذا واتخذت أشكال الاحتجاجات والحراك الميداني صوراً عدة متوزعة على أكثر من 25 منطقة في البحرين بين سلاسل بشرية واعتصامات أهلية ومسيرات ثورية وقطع للشوارع مع رفع شعارات المطالبة بالإفراج عن كافة السجناء السياسيين الذي زج بهم النظام الخليفي في معتقلاته الوحشية ظلماً وعدوانا.

وفي الوقت نفسه أطلقت الجماهير الثورية في الحراك الميداني يوم أمس تحذيراً شديد اللهجة للسلطة الخليفية أن ما بعد خروج أي سجين جثة هامدة -لاقدر الله- لن يكون كما قبله وأن النظام الخليفي يتحمل مسؤولية سلامة كافة السجناء.

هذا وقد توزع الحراك الميداني على مناطق البحرين كالتالي:

اعتصامات ثورية وسلاسل بشرية: السنابس،سترة،كرانة،الدراز،عالي،كرباباد،بني جمرة،أبوقوة،باربار،بوري،سار،أبوصيبع،البلاد القديم،سند،الدير،النعيم،المنامة،المعامير،والنويدرات.

مسيرات ثورية: السنابس،سترةالدارز،عالي،المصلى،أبوقوة،بوري،سار،المقشع،السهلة الشمالية،توبلي،الهملة،الدير،النعيم،شهركان،والنويدرات.

قطع الطريق العام: جزيرة سترة والنويدرات.

أمنياً:
شهدت جميع مدن وبلدات البحرين انتشاراً واسعاً للقوات الأمنيّة الخليفيّة العسكرية والمدنيّة بهدف تحجيم الحراك الشعبيّ ، وقد حاولت الشرطة النسائية وشرطة المجتمع فض التجمعات الثورية في عدد من المناطق.

ميدانياً خارج البحرين:

شهدت مدينة قم المقدّسة في الجمهورية الإسلاميّة وقفة تضامنيّة من قبل رجالات وأبناء الجالية البحرانيّة وبعض الجاليّات الشقيقة، رفعت فيها شعارات المطالبة بالإفراج الفوري عن كافة السجناء السياسيين ورفع صورهم والتأكيد على الوفاء لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى