أخبار وفعالياتسياسية

تقرير خبري “مصور”: قوى محور المقاومة تقيم حفلها الخطابي بمناسبة الذكرى السنوية لشهادة القائدين العظيمين ورفاقهما الأبرار

أقام اليوم الخميس المصادف ٧ يناير ٢٠٢١م تجمّع قوى محور المقاومة حفلا خطابيا في مدينة قم المقدّسة، بمناسبة الذكرى الأولى لشهادة قادة النّصر، القائدين الكبيرين ورفاقهما الأبرار، الذين قضوا بضربة أمريكية جبانة وغادرة ووحشية في مطار بغداد، قبل عام من الآن.

وقد احتوى الحفل الذي أقامه تيار الوفاء الإسلامي بمعيّة قوى محور المقاومة، وحضره ممثلون من جهات رسمية وجهادية وثقافية مختلفة في الجمهورية الإسلامية، على كلمة باسم الجهات المنظّمة للحفل، حيث أشار سماحة الشيخ عدنان هاشم في كلمته إلى أهمية ومحورية الشهيدين الكبيرين في التحولات الكبيرة في المنطقة، ومقاومة المشروع الأمريكي تحت راية الولاية والمرجعيّة، كما أكّد سماحته في كلمته على استمرار لوعة وحرارة افتقاد الشهيدين في كل بيت، وإن نهج الشهيدين الذي يدعو للوحدة والمقاومة قد تعزز بشكل كبير بفضل شهادتهما.

وفي كلمة لمسؤول القوات النظامية في مدينة قم المقدّسة فقد رحّب بالقوى المُنظّمة للحفل من البحرين والعراق والحجاز، وعرّج في كلمته على أبرز خصائص الشهيدين الكبيرين من جهاد النفس والجهاد في الساحات، والتفاني والإخلاص لبعضهما وللنهج الذي سارا عليه تحت راية الولي الفقيه.

وقد أكد في كلمته على أهميّة كلمة لواء الإسلام الشهيد الكبير “بأن يكون المجاهد ممتثلا لسلوك الشهيد في حياته ليصل إلى مقام الشهادة”.

كما شارك سماحة العلامة الشيخ صادق إخوان بكلمة أكد فيها على المضامين المعنوية والأخلاقية لحياة وخاتمة الشهيدين ورفاقهما من الشهداء الأبرار.

هذا وقد شاركت فرقة الغدير الإسلامية بإنشودة فنيّة رائعة بالمناسبة، امتزج فيها الفن المقاوم والألحان الحماسية مع قوافي الشعر التي رددتها الفرقة بعدة لغات منها العربية والفارسية.

وفي ختام الحفل فقد دشّنت دار الوفاء للثقافة والإعلام إصدارها للكتاب الفكري المتميّز والنوعي باسم ” سيّد شهداء محور المقاومة”، وقد أهدت الدّار الكتاب لممثلي قوى محور المقاومة، هذا وتنشر دار الوفاء للثقافة والإعلام النسخة الإلكترونية للكتاب على قسمها الخاص في الموقع الرسمي لتيار الوفاء الإسلامي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى