جريدة الشرق: مجموعة من الناشطين الشيعة يبدئون إضراباً عن الطعام للمطالبة بإطلاق سراح معارضين

المنامة – ا ف ب:
بدأت مجموعة من الناشطين الشيعة إضرابا عن الطعام للمطالبة بإطلاق سراح معارضين يفترض أن تبدأ محاكمتهم في 23 فبراير واحتجاجا على “تدهور الأوضاع العامة” في البحرين. وقال الناشطون في بيان مقتضب إن الإضراب عن الطعام يأتي “احتجاجا على تدهور الأوضاع العامة في البحرين” وللمطالبة “بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم أمين عام حركة حق حسن المشيمع والشيخ محمد المقداد”.

ويشارك في هذا الاعتصام ناشطون شيعة هم عبدالوهاب حسين وعبد الجليل السنقيس وعبد الهادي الخواجة ورجال دين شيعة هم الشيخ عبد الجليل المقداد وسعيد النوري وعبد الهادي المخوضر وفاضل الستري. وكان الأمين العام لحركة الحريات والديموقراطية “حق” (معارضة شيعية) والقيادي في الحركة عبد الجليل السنقيس والشيخ محمد حبيب المقداد أوقفوا في السابع والعشرين من يناير. وأفرج عن السنقيس بكفالة إقامته ووضعه في الإقامة الجبرية. ويفترض أن يمثل المشيمع والمقداد والسنقيس أمام القضاء في 23 فبراير المقبل. وهم متهمون بالإعداد لهجمات خلال احتفالات العيد الوطني في 16 ديسمبر. وقد وجهت لهم رسميا تهمة “إنشاء جماعة على خلاف القانون والسعي لقلب نظام الحكم والتحريض على كراهيتة والازدراء به”.
وقال المضربون في البيان إن “خطوة الإضراب والاعتصام” هذه في منزل الناشط عبد الوهاب حسين في قرية النويدرات (جنوب العاصمة) “تأتي في ظل تصاعد الاضطرابات والمصادمات التي لا زالت مستمرة في العديد من القرى البحرينية”. وأشاروا إلى أن هذه الاضطرابات “تخللتها مصادمات مع رجال الأمن التي تستخدم فيها الغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى