أخبارنا

بعد التراجع عن “مع الصادقين” … “الوفاء الإسلامي” مسمى التحرك الجديد

الوسط – محرر الشئون المحلية

العدد : 2523 | الإثنين 03 أغسطس 2009م الموافق 11 شعبان 1430 هـ

على رغم تفضيل أعضاء «التحرك الجديد» الذي يتزعمه الناشط السياسي عبدالوهاب حسين والشيخ عبدالجليل المقداد اسم «مع الصادقين» واستفتائهم جمهورهم بشأن هذا الاسم، إلا أن التحرك أعلن في بيان رسمي له عن اختيار اسم «تيار الوفاء الإسلامي».

وكان التحرك أعلن رسميا طرح مسمى «حركة مع الصادقين» للاستفتاء، وقال في بيان إن «غالبية قيادات التحرك الجديد تميل إلى إطلاق اسم (حركة مع الصادقين) عليه، ويرون في هذا الاسم مجموعة خصائص، أهمها أنه اسم قرآني غير مسبوق، وبينوا أن “الاسم يستبطن الاستقامة على الدين والمواطنة الصالحة، والسعي الصادق المخلص لتشكيل الرؤية الواضحة المستقيمة للعمل الإسلامي والوطني والتمسك بها”.

وطلب البيان في ختامه المشاركين بـ”إبداء وجهة النظر في الاسم، وما ذكر من خصائصه، والمساهمة في اختيار الشعار المناسب وتشكيله”. إلا أن المشاركين في الاستفتاء أعطوا رأيا مؤيدا لاختيار اسم آخر وهو «تيار الوفاء الإسلامي»، فيما قال «التحرك الجديد» في البيان الأول الذي يصدر باسمه الجديد إن المؤسسين للتحرك اختاروا اسم «تيار الوفاء الإسلامي» كأوسع استجابة لمجموع المقترحات.

يذكر أن «التحرك الجديد» انطلق بعد اعتقال الناشط السياسي حسن مشيمع والشيخ محمد حبيب المقداد مطلع العام الجاري، وذلك بعد ان دعا كل من الناشط السياسي عبدالوهاب حسين والشيخ عبدالجليل المقداد إلى اعتصام في النويدرات تخللته خطابات وتبادل آراء نتج عنها تشكيل هذا التحرك. غير أن التحرك بقي منفصلا عن حركة «حق» التي يتزعمها الناشط السياسي حسن مشيمع، وعلى رغم أن هناك محاولات لدمج الحركتين فإن تصريحات حسين ومشيمع تشير إلى أن الاتجاهين لديهما إيقاع وخطاب مختلفان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى