أخبارنا

قدس برس: المؤتمر الثالث لمنتدى الوحدة الإسلامية للحوار بين السنة والشيعة ينطلق اليوم في لندن

تنطلق مساء اليوم الجمعة (12/6) فعاليات المؤتمر الثالث لمنتدى الوحدة الإسلامية للحوار بين السنة والشيعة، وذلك بحضور عدد من العلماء والنشطاء السياسيين الإسلاميين في العالمين العربي والإسلامي.

وأوضح القيادي الإسلامي في منتدى الوحدة الإسلامية الدكتور كمال الهلباوي في تصريحات خاصة لـ “قدس برس” أن الأهداف الأساسية للمؤتمر الثالث لمنتدى الوحدة الإسلامية الذي ينطلق اليوم ويستمر على مدى ثلاثة أيام، تكمن في متابعة توصيات المؤتمرين السابقين وتوسعة رقعة العمل الوحدوي، والاهتمام بالقضايا الإنسانية، وبحث ما يمكن أن يقدمه المسلمون سنة وشيعة للحضارة الإنسانية القائمة.

وأضاف: “لقد تجاوزنا مرحلة نزع الفتيل، وأصبحنا الآن كمسلمين سنة وشيعة نجتمع ضمن مفهوم العائلة الواحدة والدين الجامع، والآن الناس أكثر تفهما للمسائل الأكبر من مجرد مناقشة التعايش بين السنة والشيعة. ويأتي المؤتمر الثالث لمنتدى الوحدة الإسلامية في ظل استمرار التصريحات التكفيرية هنا وهناك، وبالتالي نعمل لتطويق تداعيات هذه التصريحات حتى لا ننفذ أهداف أعداء الأمة”.

وكشف الهلباوي النقاب عن أن المؤتمر الثالث يشهد مشاركة عشرات العلماء والنشطاء الإسلاميين من العالمين العربي والإسلامي، منهم القيادي في حزب العدالة والتنمية المغربي الدكتور سعد الدين العثماني ورئيس الوزراء العراقي السابق ابراهيم الجعفري، ورئيس الوقف السني في العراق الشيخ عبد الغفور السامرائي والشيخ عبد المحسن النمر من السعودية والشيخ علي السلمان وعبد الوهاب حسين من البحرين وبلال التل وزكي ارشيد من الأردن، وآخرين.

وأشار الهلباوي إلى أن اليوم الأخير من المؤتمر، أي يوم الاثنين سيخصص للحوار الإسلامي ـ المسيحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى