الوقت: التحرّك الجديد يستفتي جمهوره بشأن “مع الصادقين”

العدد 1253 الاثنين 4 شعبان 1430 هـ – 27 يوليو 2009م

طرح أمس قادة التحرّك الجديد اسم (مع الصادقين) للاستفتاء عليه جماهيرياً ليكون مسمّى الحركة التي دشنوها في أبريل الماضي عقب احتجاز أمين عام حركة حق غير المرخّصة حسن مشيمع.

وجاء في بيان الاستفتاء ”تميل معظم القيادات في التحرك الجديد إلى إطلاق اسم (حركة مع الصادقين) عليه، ويرون في هذا الاسم مجموعة خصائص، أهمها أنه اسم قرآني غير مسبوق”. وبشأن خصائص الاسم قال البيان ”فيه استجابة لنداء رباني كريم يحرص عليها كل مؤمن، قول الله تعالى:

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللَّهَ وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ» (التوبة : 119)، كما أنه يستبطن الاستقامة على الدين والمواطنة الصالحة، والسعي الصادق المخلص لتشكيل الرؤية الواضحة المستقيمة للعمل الإسلامي والوطني والتمسك بها’. وأضاف البيان ‘يستبطن الجدية والاستعداد للتضحية والالتزام بجميع الأحكام الشرعية والمبادئ والقيم الإنسانية والإسلامية والوطنية، مثل: المحبة والعدالة والحرية والعزة والكرامة، ويستبطن الالتزام بالوحدة واحتضان جميع الأطراف والشخصيات الإسلامية والوطنية الشريفة والعمل الإسلامي والوطني المشترك، يستبطن الشفافية والوضوح مع الجماهير والرأي العام ويحتضن المنهج النقدي وملاحقة الحق في الأطروحات والعدل في المواقف، فلا يتحقق الكون مع الصادقين إلا به’. وختم البيان بالقول ‘المطلوب إبداء وجهة النظر في الاسم، وما ذكر من خصائصه، والمساهمة في اختيار الشعار المناسب وتشكيله’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى