بيان: تدشين إحياء ذكرى الشهيدين الشيخ النمر والقائد رضا الغسرة

بسم الله الرحمن الرحيم

تمرّ علينا الذّكرى الثّالثة لشهادة المجاهد المقاوم الشّيخ نمر باقر النمر، والذكرى الثانية لشهادة الشّهيد القائد رضا الغسرة “عطّر الله دمّهما الزكي”، وقد كان لكلٍّ منهما قصة حياة وشهادة استثنائية، بالمقاييس المعنويّة والماديّة كلّها.

فشيخ شهداء الجزيرة العربية كان فارسَ كلمة الحقّ أمام أعتى سلاطين الجور والظلم، وقد قرنَ منطقَ الكلمة بشجاعةٍ ثوريّة استثنائيّة، وحفرَ بفعله هذا نموذجاً قرآنيّاً للعمل السّلمي ضدّ الحكم السّعودي الشّيطاني، منطلقاً من روح المقاومة والشّجاعة، ومن التّقدير الواقعي لميزان القوة، والالتزام بالشّرع المقدس.

أما فارسُ ميادين المقاومة في البحرين، الشّهيد القائد رضا الغسرة، المفعم بطهارة القيم، التي نشأ عليها أحرارُ البحرين الكبرى ومقاوميها على ضفتي البحر؛ فقد قدّمَ النموذجَ الميدانيَّ العمليّ المقاوم، وعشقَ الحريّة والتمرّد على الظالمين، وبرهنَ على ضعْف أعداءِ الشّعب أمام المقاومة والشّهادة.

تمازجَ المنطقُ والبرهانُ مع الشّجاعةِ والمقاومة في شخصيتي الشهيدين النمر والغسرة فكان أزيز الرّصاص منطقاً، ووقْع الكلمات مقاومة. وشكّل الشّهيدان بحقٍّ امتداداً لمدرسةِ وفكرِ المقاومةِ العريق في منطقتنا الإسلاميّة والعربيّة.

احتفاءاً بذكرى شهادة شيخ شهدائنا سماحة الحجّة نمر باقر النمر، والشّهيد القائد رضا الغسرة؛ نعلنُ في تيار الوفاء الإسلامي وحركة الحريات والديمقراطيّة (حق) عن انطلاق فعاليّات الذّكرى تحت شعار “أعظم الجهاد سيوف الثأر ٢”، وندعو في هذا السّياق جميعَ أبناء الشّعب لإحياء الذكرى، والمشاركة في فعاليّاتها المعلنة، تخليداً لكلمة الحقّ ومبدأ المقاومةِ المشروعة في وجدان الرّجال والنّساء والكبار والأطفال.

تيار الوفاء الإسلامي
حركة الحريات والديمقراطية (حق)

١٥ ربيع الثاني ١٤٤٠هـ
٢٣ ديسمبر ٢٠١٨م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى