أخبارنا

تقرير خبري : اتصالات أمريكية خليفية واجراءات لحماية الأسطول الخامس

على خلفية بيان الوفاء شنّت مؤسسات وصحف النظام حملة تشويه استهدفت تيار الوفاء الإسلامي ، وسط استنفار أمني واجتماعات متواصلة لقوة دفاع البحرين واتصالات تنسيقية مع الإدارة الأمريكية.
وقد تناولت الصحف الصفراء التابعة للنظام بيان تيار الوفاء محملة نظام الجمهورية الإسلامية وتيار الوفاء مسئولية أي “جرائم إرهابية” تقع في البحرين، على حد وصفها.

كما قد نشرت الصحف المحليّة خبراً مفاده تلقيّ ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة اتصالاً من وزير الدفاع الأمريكيّ ماك أسبر لبحث اجراءات لتعزيز الأمن بالمنطقة.

وفِي نفس السياق تلقى ولي عهد النظام الخليفي اتصالاً من وزير الخارجيّة (بومبيو) بحثا فيه موضوع حماية القوات الأمريكيّة في البحرين.

فيما يعتزم النظام الخليفي تشكيل قوة احتياط كإجراء لمواجهة مخاطر انتقام محور المقاومة من جريمة اغتيال الحاج قاسم سليماني ورفاقه.

يذكر أن الاستعدادات الخليفية تجري على خلفية استعداد محور المقاومة لاستنزاف الوجود الأمريكي ، الذي أشاع الفوضى واستباح الدول، وارتكب الجرائم ، وآخرها جريمة قتل الشهيدين الكبيرين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ورفاقهما، وبيان لتيار الوفاء الإسلامي دعا فيه شعب البحرين على مستوى الجماهير والقوى السياسية والثورية والفصائل المقاومة لمقاومة أمريكا، باعتبار شعب البحرين معني بالمرحلة المقبلة، وجزء من رد محور المقاومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى