أخبار وفعالياتثقافية

مركز الإمام الخميني بقم المقدسة يؤبّن الشهداء العرب والملالي والمقداد

نظم مركز الإمام الخميني(قدس) في مدينة قم المقدسة، مساء الأحد 28 يوليو 2019م، تأبيناً للشهداء الأبرار “علي العرب وأحمد الملالي ومحمد المقداد” تحت شعار “دمكم ثورة وانتصار”، وسط حضور حشد غفير.

وقد تنوعت فقرات الحفل بين كلمة لسماحة الشيخ جاسم الحجازي؛ تحدث فيها عن الشهادة وعن حقيقة الصراع بين الشعب والقبيلة الغازية، وقدّم سماحته التعازي لشعب البحرين وبارك لهم بشهادة المقاومين الأبطال، وقد وصف الشعب بأنه شعب نهل من حب محمد وآل محمد ويحمل إباء الحسين عليه السلام. فيما كانت ثاني الفقرات للناشط البحراني “عبدالله عبدالجليل” تحت عنوان: دماء الشهداء والواقع السياسي، وقد ذكر فيها عدة نقاط ورسائل.

فيما كانت ثالث الفقرات للناشط الشاب “حسين أبوالقاسم” حيث طرح تأملات في وصية الشهيد المقاوم علي العرب ،مسلطاً الضوء على بعض الاستفادات من الوصية الخالدة للشهيد، وخُتم الحفل بأبيات رثائية لأرواح الشهداء الأبرار ولطمية.

يُذكر أن الجالية البحرانية بمدينة قم المقدسة قد عقدت مجلساً حسينياً حضره جمعٌ غفير مع تواجد شخصيات سياسية من مختلف البلدان، وذلك في مساء تنفيذ العصابة الخليفية جريمة الإعدام بحق المقاومَين العرب والملالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى