الموقف الرسميبيانات

تعليق سياسي: طرح “بابكو” للاكتتاب مغامرة خطيرة وخيانة لأمانة الثروة الوطنية

بسم الله الرّحمن الرّحيم

تستمر السياسات والإجراءات الخاطئة من قبل النظام الخليفي لمعالجة الأوضاع الاقتصادية الخانقة ، التي بدأت تحكم قبضتها على رقبة النظام.

فبعد التقشف والضرائب ورفع الدعم يتجه النظام لبيع أسهم الشركة الوطنية للنفط “بابكو” من أجل تمويل الدين العام الذي وصل إلى أكثر من ١٠٠٪؜ من الناتج العام، ودعم الموازنة العامة للدولة، التي يستنزف الجيش ووزارة الداخلية الجزء الأكبر منها، أي مايقارب ٣٥٪؜.

يطمح النظام من هذه الخطوة المتهورة استنساخ تجربة فاشلة أخرى، وهي طرح أسهم شركة النفط السعودية “أرامكو” للاكتتاب، والتي فشلت لحد الآن في كسب المال الدولي، نتيجة لتوالي ضربات المقاومة اليمنية على المصالح الاقتصادية في الداخل السعودي.

الشعب في البحرين كان ومازال ضحية لهذه السياسات الاقتصادية القصيرة الأمد، والتي ستبدد جزء كبير من مصدر الإيرادات الأساس “النفط والغاز” لصالح الصناديق الاستثمارية الدولية.

كان جدير بالنظام الخليفي أن يكون أكثر مسؤولية، وأن يوقف صفقات السلاح وتمويل برامج الأمن والقمع الموجهّة لأبناء الشعب المطالبين بالتغيير والإصلاح، وحل ملف التجنيس السياسي، من أجل أن يتعافى الاقتصاد، بدل إضافة أعباء جديدة على الوطن، والاستمرار في السياسات الخاطئة التي تخدم النظام الخليفي الفاسد وداعميه الجشعين.

إنّنا إذ نرفض الخطوة الخليفية هذه ، وندينها، فإننا نعتبرها تصرّف غير مسؤول في ثروات البلاد، وخايانة لأمانة الأجيال القادمة.

تيار الوفاء الإسلامي
عضو التحالف من أجل الجمهورية
صدر بتاريخ : ٨ رجب ١٤٤١هـ، الموافق ٣ مارس ٢٠٢٠م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى