الموقف الرسميبيانات

بيان| قمع الأقليات والعنصرية من قبل النظام الأمريكي يفضح ازدواجيته وفساده ويعلن أفوله

بسم الله الرحمن الرحيم

للنظام الأمريكي والإدارات الأمريكية المتعاقبة تاريخ حافل بالوحشية والعنصرية والتمييز ضد الأقليات في الداخل الأمريكي، على أساس العرق واللون، وأصبحت مشاهد القتل والسحل للناس من قبل قوات الأمن الأمريكية مظهرا معتادا في شوارع، ممّا استدعى انتفاضة شريحة واسعة من المحرومين والمسحوقين في الولايات الأمريكية ضد العنجهية التي تقودها الرأسمالية الجشعة.

بعد أن سقى النظام الأمريكي بلاد العالم من كأس الفوضى والدّمار والإرهاب، هاهو يُسقَى من نفس الكأس المرّة، لتكشف الأحداث الأخيرة في الداخل الأمريكي عن عمق الشرخ الاجتماعي والطبقية والتمييز والعنصرية، وعجز الحضارة المادية عن تحقيق الرفاهية والاستقرار المادي والمعنوي لشعوبها.

إن عجز الإدارة الأمريكية الحالية رغم جبروتها في العالم عن التعامل مع أزماتها الداخلية يكشف أنّ العالم يشهد أفول دولة الظلم والاستكبار، وتهاوي مصادر القوة لديها.

نعبّر عن تضامننا الواسع مع ضحايا القمع والمحرومين والمسحوقين في الداخل الأمريكي على يد السطات الأمريكية القمعيّة، كما نعبّر عن إدانتنا الشديدة لجرائمها.

وندعو الفاعلين في المجال السياسي والإعلامي المحلي والدولي لفضح جرائم الإدارة الأمريكية ضد شعبها، وكشف زيف الديمقراطية والحريّة والرفاهية المزيّفة.

هذا ونؤكد أن العقلية التي تدير مشاهد الدهس والقمع والقتل في داخل أمريكا هي نفسها من تدعم وتوجّه الدكتاتوريات كالنظام الخليفي ليقمع شعبه ويقتله ويزج به في السجون.

صدر عن: تيار الوفاء الإسلامي
عضو التحالف من أجل الجمهورية
صدر بتاريخ: ٩ شوال ١٤٤١هـ، الموافق ١ يونيو ٢٠٢٠م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى