الأستاذ عبدالوهاب حسين يدعو لكتابة دراسات تشخص أسباب السلوكيات والظواهر المخالفة للدين الحق ومعرفة كيفية علاجها

دعا الناطق الرسمي باسم تيار الوفاء الإسلامي، الأستاذ عبدالوهاب حسين، إلى كتابة دراسات علمية وأكاديمية من أجل تشخيص السلوكيات المخالفة للدين الإسلامي الحنيف، والتي أخذت في التزايد في البحرين بالآونة الأخيرة.

وقال في تصريح من داخل سجن جو المركزي اليوم السبت (9 مارس/آذار 2024) “جديرٌ بنا أن نعتمدَ إجراءَ دراساتٍ علميّةٍ أكاديميّة لمجتمعاتنا الإسلامية باستمرار؛ من أجل تشخيص الأسباب الحقيقية للسلوكيات والظواهر المخالفة للدين الحق، الآخذة في التزايد، ومعرفة كيفية علاجها”.

ودعا الأستاذ عبدالوهاب حسين لتشكيل فِرَق عمل مختصَّة ومتنوعة تحت إشراف مختصين أمناء للقضاء على السلوكيات المخالفة للدين الحق والحد منها.

وشدد الناطق باسم تيار الوفاء الإسلامي على ضرورة التزام الفرق “بفريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالشكل الرشيد، الموافق للأحكام الشرعية كما فرضه الله تعالى علينا، ذلك تحت إشراف العلماء الأكفاء”.

وأكد بأنه لا عذر في الاكتفاء بالعفويّة والجهود الفرديّة، والأساليب التقليدية في هذا الوقت الصعب، داعيًا إلى سرعة المبادرة بما هو بمتاح مع “الحرص على التطوير التدريجي المستمر للتجربة حتى تنضجَ وتكتملَ كما ينبغي لها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى