قوى المعارضة: شعب البحرين يرفض توريط البلاد في مغامرات عسكريّة غير محسوبة

أصدرت قوى المعارضة في البحرين البيان التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

كشفت سياسات حكومة النظام في البحرين الأخيرة خصوصًا قرارها الانضمام إلى التحالف المعنيّ بحماية الملاحة في البحر الأحمر عمق الأزمة السياسيّة التي تعيشها، ورغبتها في ضمان حماية أمريكيّة مستمرّة لمواجهة الشعب.

من هذه المقدّمة، نشير في قوى المعارضة في البحرين إلى بضع نقاط:

أوّلًا: إنّ شعب البحرين يرفض توريط البلاد في مغامرات عسكريّة غير محسوبة، كما أنّ الموقف الإسلاميّ يشدّد على نصرة المظلوم ورفض التحالف مع الظالم والمشاركة في ظلمه وعدوانه؛ وهذا هو حال تحالف العدوان الجديد على الشعب الفلسطينيّ والشعب اليمنيّ الغيور العزيز.

ثانيًا: إنّ قرار الانضمام إلى التحالف الذي تقوده أمريكا لمواجهة الشعب اليمنيّ من جهة وحماية الكيان الصهيونيّ من جهة أخرى نابع من حقد ضدّ كلّ ما هو عربيّ وقوميّ ووطنيّ، وإلّا لماذا لم تنضم أيّ دولة عربيّة أخرى إلى هذا التحالف؟

ثالثًا: إنّ النظام الحاكم يبحث دائمًا عن وسائل للاستقواء على الشعب، وقد رأت في التحالف الأمريكيّ المذكور وما له من بُعد صهيونيّ، فرصة جديدة توفّر لها دعمًا إضافيًّا في مواجهتها مع أهل البحرين، ولكنّها تراهن على فرس خاسر.

رابعًا: انطلاقًا من شعورها الوهميّ بالقوّة المكتسبة من انضمامها إلى التحالف المذكور، عمدت إلى تصعيد التنكيل بالبحرانيّين، وارتكبت جريمة جديدة باعتقال «الأستاذ إبراهيم شريف» الذي انتقد بشدّة قرارها هذا.

خامسًا: يطالب شعب البحرين ومعه أحرار العالم بالإفراج الفوريّ عن «الأستاذ إبراهيم شريف» والمعتقلين السياسيّين كافّة الذين مضى على بعضهم 13 عامًا وراء القضبان.

سادسًا: نؤكّد وقوفنا مع الشعب الفلسطينيّ ومقاومته الباسلة وحقوقه المشروعة الكاملة، ولا نقبل أن ندخل في أيّ تجمّع هدفه حماية الكيان الصهيونيّ الغاصب تحت أيّ مسمّى كان.

صادر عن:

قوى المعارضة في البحرين

الخميس 21 ديسمبر/ كانون الأوّل 2023م

  • جمعية الوفاق الوطني الإسلامية
  • تيار الوفاء الإسلامي
  • حركة أحرار البحرين
  • جمعية العمل الإسلامي (أمل)
  • حركة الحريات والديمقراطية (حق)
  • إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير
  • حركة خلاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى