دار الوفاء تصدر كتاب “صلح الإمام الحسن (ع)” للإمام الخامنئي

صدر حديثًا عن دار الوفاء للثقافة والإعلام كتاب “صلح الإمام الحسن (ع)” للإمام الخامنئي دام ظله، وهو الإصدار الحادي عشر من سلسلة “نهج الولاية” لمؤلفات الإمام الخامنئي.

ويتناول الكتاب في 98 صفحة، حقيقة صلح الإمام الحسين (ع)، ومكانة الإمام الحسين (ع) الرفيعة في جهاد الأئمة طيلة 250 عامًا.

وبينت دار الوفاء بأن الكتاب يمثل نتاج دراسات وأبحاث متعمقة حول الحقائق التاريخية والشخصية الرائعة للإمام الحسن (ع)، ويسلط الضوء على أهمية الصلح الذي أبرمه الإمام الحسين (ع) مع معاوية بن أبي سفيان.

ويسرد المؤلف في الكتاب تحليلًا شاملاً لهذا الصلح ويناقش تأثيراته السياسية والاجتماعية والثقافية على الأمة الإسلامية والمستقبل الديني والسياسي للمسلمين.

وأكدت دار الوفاء أن الكتاب “يتيح فمهًا أعمق لحقيقة الصلح ويسلط الضوء على الحكمة والرؤية الاستراتيجية التي اتسم بها الإمام الحسن (ع)”.

وأضافت بأن الكتاب يعتبر “مصدرًا قيمًا للمهتمين بالتاريخ الإسلامي والفكر السياسي” مشيرة إلى أنه يقدم “رؤية شاملة ومعمقة لحياة الإمام الحسين (ع)”.

ويعد هذا الكتاب هو الإصدار الحادي عشر من سلسلة نهج الولاية، التي تصدرها دار الوفاء للثقافة والإعلام للإمام الخامنئي دام ظله، وجميع الإصدارات متاحة للتنزيل الإلكتروني المجاني عبر موقعها الإلكتروني. dar.al-wafa.net

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى